الاثنين، 29 سبتمبر 2008

صعقه O-o

لا أعلم هل أفرح بقدوم العيد أم أحزن لرحيل رمضان ! ..

أنصدمت لسماعي الخبر كنت أتوقع بأن يكتمل رمضان في هذه السنة ثلاثون يوماً ولكنه للأسف لم يكتمل ولقد مر سريعاً .. الحمدلله على كل حال :)

تقبل الله طاعتكم وكل عام وأنتم أقرب إلى الله وعن ناره أبعد وعلى طاعته أدوم



أختكم في الله ^_

الجمعة، 26 سبتمبر 2008

صاروخ !!

نعم صاروخ !! بالأمس قررت الذهاب لقضاء صلاة التراويح في أحد المساجد القريبة من منطقتنا بعد مدحه لي من قبل أخي .. عند دخولنا للمسجد كانو قد سبقونا بركعه كبرنا وأكملنا معهم ، فالصلاة أحسست بأنني أصلي وأنا بعجلةٍ من أمري .. كانت قراءة الإمام سريعه بشكل لم أعهده من قبل وليست فقط قراءته بل ركوعه وسجوده كانت سرعتهما غير طبيعية لدرجة أنني لم أستطع الدعاء ( زين مني قدرت أسبح الله فالركوع والسجود )!! =/ بعد قضائنا صلاة العشاء سمعت نداءات وأصوات عاليه تردد سورة الإخلاص بشكل جماعي !!


نظرت من حولي وإذا بي أرى نظراتٍ تتملقني من قبل أقرباني وعلامات التعجب فوق رؤوسهم !! هل هو الشيخ الذي أمتدحه لي أخي وهل هو صاحب القراءة الخاشعه وذو الصوت الجميل !!

صلينا 8 ركعات ثم انسحبنا لأن الإمام أكمل صلاته !! .. سرعت الثمانية ركعات قد نصلي فيها بمسجد آخر صلاة العشاء وركعتا السنه فقط .. كنت أسمع عن مسجد صاروخ كما يسمونه بمنطقتنا لسرعة القارئ فيه وأعلم أين مكانه ولكنني لم أكن أعلم بأن لدينا صاروخان في المنطقة !!
في الأخير أتضح لنا بأن المسجد لم يكن المسجد المطلوب وأننا قصدنا مسجداً آخر !! =/


نصيحة للي حاب أنه يحظر مساجد فبوظبي ولهم أصوات طيبة وخاشعة

  • عندكم مسجد سعد بن أبي وقاص فمنظقه الكرامه.. إمامه الشيخ محمد علي قاسم الغرباني >> إذا تبون تسمعون صوته أضغطو عليه =)
  • وعندكم مسجد حمدان بن محمد آل نهيان رحمه الله اللي فمنطقة بين الجسرين صوت الإمام شرات صوت السديس بالضبط وتحس إنك فالحرم يوم تصلي فيه .. هني صورة المسيد =)

دعواتكم الطيبة

الأحد، 21 سبتمبر 2008

( 4 في 1 )


( 1 )

كيف تتلذذ بالصلاة برنامج للشيخ مشاري الخراز حفظه الله يعرض على قناة الكويت الفضائية تم وبحمد الله تحميل الحلقات على اليوتيوب =)

كيف تتلذذ بالصلاة !!

_ _ _

(2 )

مشروع ( ارتقي في الجنان .. بحفظ آيات القرآن ) للأخوات وصلني عن طريق الإيميل فأحببت أن أنقله
الأخوات الفضليات
بارك الله فيكن ونفع بكن ، ورزقنا وإياكن الإخلاص في القول والعمل .

قرر مشرفو موقع البطاقة البدء في دورات تحفيظ القرآن الكريم للأخوات
مع تدريس مباديء في علم التجويد وتفسير مبسط للسور التي يتم حفظها
على الراغبة في الاشتراك في هذا المشروع
أن تراسلنا على البريد التالي
albetaqa.qur@gmail.com
وتحدد في رسالتها العمر ، والقدر الذي تحفظه ( إن كان سبق له الحفظ مع أحد الأخوات ) ،
وهل سبق له ان درست تجويد أو تفسير مع أحد الأخوات أم لا ؟
_ _ _


(3 )
موقع يوجد فيه كتاب لتفسير إبن كثير رحمه الله

تفسير القرآن الكريم !!

_ _ _

(4 )

قصه هدهد سليمان للشيخ الغني عن التعريف عبدالمحسن الأحمد حفظه الله =)

هدهد سليمان !!

دعواتكم ^_

الثلاثاء، 9 سبتمبر 2008

بوظبي !!

ماذا حدث لمدينتي الحبيبة لماذا أصبحت هكذا مليئة بالسيارات !! .. منذ بداية هذا الشهر الفضيل والشوارع مزدحمة بشكل غير طبيعي وكأنني في مدينة دبي ولست في أبو ظبي !! باعتقادي الخطأ الكبير الذي حصل وسبب هذا الازدحام هو ساعات انتهاء الدوام .. أصبح الجميع من طلاب المدارس والكليات وصولاً بالعاملين في القطاعات الخاصة والحكومية ينتهون في نفس الوقت تقريباً !

أصبحت أقوم مبكراً لكي لا أتأخر وفي طريقي أكون قلقة من عدم وصولي إلى الكلية في الوقت المناسب .. أريد أن تعود حياتي كما في السابق حيث أكون قد أشبعت نوماً واستيقظ قبل الدوام بنصف ساعة ( كل شي ولا النوم ) ="( ..

_ _ _

قناة أبوزبي !!

ضحكت كثيراً عندما أخبرتني أختي بأنها سمعت أحد المذيعين وهو من إحدى الدول العربية على قناة أبوظبي يقول يأتيكم البرنامج في الأوقات التالية على قناة أبوزبي =/ .. كيف تحولت أبوظبي إلى أبوزبي ألهذه الدرجة ليس لدينا مذيعين يتقنون الحروف .. وماذا حصل لمذيعينا الإماراتيين !! هي قناة إماراتية يفترض أن يطغى الإماراتيين على الجنسيات الأخرى وليس العكس !!

_ _ _

من منا يستطيع أن ينسى هذا الشلال الرائع كان معلماً جميلاً في مدينتنا الجميلة كنت أحبه جداً لا أعلم لماذا قامو بهدمه !! .. لو كان مازال موجوداً لرأينا فيديو كليب جديد أو فلماً جديداً( هندي طبعا ) حيث ستدخل البطلة فالشلال ويأتي البطل لإنقاذها من الغرق =/

صورتان لأبوظبي في بداية التسعينات

^^

أهم شي الليتات اللي ورى صدق ذكريات =)

في الأخير تحية طيبه إلى جميع الزبيانيين ( الظبيانيين ) في الإمارات ;p

أختكم في الله