الأحد، 31 أغسطس 2008

يا باغي الخير أقبل





غداً يصادف أول أيام الشهر الفضيل .. شهر رمضان الذي قال عنه الرسول عليه الصلاة والسلام : ( من صام رمضان إيماناً وأحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه ) رواه البخاري مسلم

الا يكفينا هذا الحديث لكي نستغل كل دقيقة فيها بالطاعات .. وألم يبشرنا الرسول عليه أفضل الصلوات والسلام بأن الله تعالى سوف يغفر لنا جميع ذنوبنا الماضيه .. وماذا نريد أكثر من هذا !!
شهر أنزل فيه القرآن ليس لقراءته فقط وليس لنختم فيه خمسون مره بغير تدبر وفهم !! بل ليتدبرو أياته ..
لعله آخر رمضان بالنسبه لنا ولعلنا لن نراه مره أخره والله لو عقلنا هذا الأمر لما فرطنا هذا الشهر الكريم !!
اللهم بلغنا رمضان أعوام وأغفرلنا ذنوبنا جميعها وأجعلنا ممن يقومونه ويصومونه وأعنا الله على فعل الطاعات وترك المنكرات
اللهم أنصر المسلمين والمظلومين في سائر بلاد المسلمين

بعض المواقع والمواضيع التي تتخص هذا الشهر الفضيل

من سلسلة وظائف شهر رمضان للشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله 8 5 3 1 2 4 6 7 ( صوتية)
فضل الصيام والقيام و أحكام الصيام للشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله ( صوتية )
دعواتكم الطيبة

السبت، 30 أغسطس 2008

عدنا ولله الحمد =)

لقد عدت لمدونتي ( المغبرة ) بعد انقطاع دام أسابيع لأسباب عديدة منها السفر ، لدي مواضيع كثيرة لأطرحها ولكن لضيق الوقت وقدوم شهر رمضان سوف أكتفي بوضع موضوعان في هذا الشهر أولهما هذا ( 2 في 1 ) وغداً بإذن الله سوف أطرح موضوع عن رمضان ..

(1)

في الأسبوع الماضي حدث أمر غريب في البيت حيث ساده الهدوء وحاله الملل الغير الطبيعي لسبب واحد وهو انقطاع النت..في نفس يوم الانقطاع فتحت الحاسب الآلي ( القمبيوطر ;p ) وانتظرت دخوله للشبكة بشكل تلقائي إلا إنني استمررت بالانتظار مدة طويلة فقلت ربما حاسبي الآلي مرض وأصبح غير صالح للاستخدام ( صديقي هالكمبيوتر من قرن معايه ;p (

ذهبت إلى الطابع السفلي وإذا بأخي ينظر إليه وكأنني فعلت شيء فقال لي : ( النت مقطوع صح ؟! ليش ما يصير ندخل !! ) .. أنا : (النت مقطوع !! حتى عندي ليش شو السالفه !! ) >> الحمدلله الخلل ليس من حاسبي العتيق بل من النت .. وفي نفس اليوم قام أخي الآخر بزيارة سريعة إلى غرفتي الجميلة ولكن ليس لشيء بل فقط ليسألني ( فلانه مايصير ادش النت ليش !! ) .. ( شو سالفتهم هذيله جني أنا اللي مخربه النت ولا أنا اللي بصلح المودم إذا كان خربان ولا أنا خبيره الشبكه فالبلاد =/ !! ) .. المهم بعد مرور خمس أيام تقريبا من الانقطاع اكتشفت أختي وبالصدفة بأن السلك الموصل كان خارج الفيشه >> (مادر ي إذا كانت الكلمه صح بالفصى =/ ) ولم نقم نحن بالتأكد من الفيشه بل أكتفينه برؤية المودم من بعيد وهو موصل بالكهرباء وأضوائه تعمل !!! >> ( وراثياً الكسل والهييز فهل العايله =/ )

(2)


تعد تركيا (أكبر نصابين في العالم ) من الدول الجميلة التي تبهر زوارها بمعالمها السياحية ، هذه زيارتي الثالثة لها ولكنني استمتعت بزيارتي لها في هذه السنة بالذات لكثرت عددنا حيث أنضم لنا في هذه السفرة عائلة عمي وبعض من أخوتي المتزوجون >> ( 27 نفر مع الخدم قولو ماشاء الله ) ;)

اسطنبول ماذا أقول عنك ِ لطالما أبهرتينا بمساجدك، في كل بقعه من أراضيك هناك أكثر من مسجد وكل مسجد أجمل من الآخر ولكن لماذا كثرت مساجدك وقل المصلين فيكِ لماذا لا تتعدى صفوف المصلين السطر ولماذا أصبحت مساجدك متحفاً للزوار :( !!

بعض الصور من مساجد مدينة اسطنبول

قهر بعد ما صورت ورديت البلاد جان أنتبه على أكياس الزباله :@

والناس وين ما نروح يدامنا ما يخلون الواحد ياخذ راحته فالتصوير :@

قمنا بزيارة سريعة إلى مدينة بورصة التي تبعد عن اسطنبول ساعتان تقريباً، قمنا بالصعود إلى فوق القمة بالتل فريك لأكل وجبة الغداء >>( من سنه يدي وهذيله ما عدلو ولا غيروه شي فيه ) .. كان المكان جميلاً والجو أجمل

بورصة


تختلف الرحلات البحرية في تركيا عن غيرها من الدول فإن كنتم من محبين مثل تلك الرحلات فلا تحرمون أنفسكم بالقيام برحلة فيها ;)

بحر .. بحر p;

^^
حسيت عمري إني محترفه يوم صورتها p;

ملاحظة : الصور مصورتنهم عن طريق موبايلي مع تعديلات بسيطة بالفوتوشوب =)

ودمتم سالمين ^_

السبت، 2 أغسطس 2008

BRB UAE



سوف أتغيب عن المدونة لقضاء عطلة الصيف في تركيا ،
لذا أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه
ولنا لقاء إذا أحيانا الله =)

أختكم في الله